أخبار
الاميرة بسمة توزع جوائز مسابقة الملكة علياء
عمّان 18 ايار (بترا) من مشهور الشخانبة- سلمت سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة مجلس امناء الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية اليوم الجوائز الرئيسية للفائزين في مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية لعام 2013/2014.

وجاءت المسابقة حول الطاقة الشمسية واستخداماتها المختلفة بعنوان "طلعت يا محلى نورها.. شمس الشموسة"، بهدف رفع الوعي بفوائد واستخدامات الطاقة الشمسية.

وقالت سموها ان نجاح المسابقة مرتبط اساسا بتفاعل المواطنين معها والمشاركة بفاعلية في نشاطاتها والتجاوب مع رسائلها التوعوية، معربة عن تقديرها للجهات التي ساهمت في انجاح المسابقة على مدار السنوات الماضية.

واضافت سموها بحضور المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية فرح الداغستاني، ان المسابقة تتطلع الى تطوير الياتها وبرامجها والانطلاق بحلة جديدة تلبي حاجات المجتمع وتعزز القيم الاجتماعية والسلوكية الايجابية في المجتمع.

وقال رئيس اللجنة العليا للمسابقة المهندس مزاحم المحيسن، ان المسابقة تهدف الى بناء الاتجاهات الايجابية في المجالات الاجتماعية والصحية والبيئية والاهتمامات الوطنية, من خلال غرس مفاهيم العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية لدى افراد المجتمع وخاصة الطلبة بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والاهلية، مشيرا الى ان المسابقة اصبحت علامة فارقة في العمل الاجتماعي التطوعي ومثالا يحتذى به في العلاقة التشاركية بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات العامة والخاصة، ونجحت في ايصال المفاهيم الصحيحة.

واشار المحيسن الى ان المسابقة دخلت هذا العام اكثر من 551611 منزل من خلال توزيع نشراتها على طلبة المدارس والمجتمع المحلي في كل محافظات المملكة.

وبلغ مجموع الجوائز النقدية التي تبرع بها اهل الخير من ابناء ومؤسسات الوطن 46850 دينارا فيما بلغ عدد جوائز المسابقة 551 جائزة، قيمة كل منها تتراوح ما بين 50 الى الفي دينار.

يذكر ان مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية التي اطلقها الصندوق الاردني الهاشمي عام 1995 تهدف الى تعزيز التكافل الاجتماعي من خلال صرف ريع المسابقة على البرامج الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم توزيع نسخ منها على جميع محافظات المملكة من خلال اللجان المعنية ومديريات التربية والتعليم.

--(بترا) م ف/اح/س ق 18/5/2014 - 01:49 م


  Flikr Youtube